الخميس، 19 فبراير 2015

شرح طريقة لمعرفة أي حساب على الفيسبوك هل هو مزور أو حقيقي

ان انتشار الحسابات المزيفة على الفيسبوك له أثر كبير على بعض الناس المستخدمين الذين قد يكونون ضحايا  النصب  بجميع أنواعه، و قام موقع او ادارة فايسبوك ومند مدة طويلة جدا  بمحاربة هذه الحسابات المزيفة ، عبر إغلاق الكثير منها وتطبيق سياسة جديدة يتم فيها طلب صورة للبطاقة الوطنية أو بطاقات أخرى تثبت هوية صاحب الحساب ، لكن مع هذا كله لا تزال الآلاف إن لم أقل الملايين من الحسابات على هذه الشبكة الإجتماعية مزيفة ، يكون الهذف من وراءها التسلية ، أو النصب والإحتيال كما أشرت إلى ذلك في الأول.

وحتى تتأكد  أن الحساب على الفيسبوك مزور أو حقيقي ، فسأضع لك في هذه التدوينة طريقتين مختلفتين ، أولها عبر بعض العلامات التي قد تستنتج من وراءها ما إذا كان الحساب مزور أو حقيقي ، ثم عبر تطبيق يقدم هذه الخدمة بشكل مجاني على الفيسبوك .


1) بعض العلامات التي تؤكد إذا كان الحساب مزور فعلا  

قم بأخد رابط صورة الحساب أو قم بحفظها على حاسوبك ثم قم بالدخول إلى هذا الموقع ، وقم برفع الصورة عليه وانتظر النتائج ، حيث قد تجد  الصورة منتشرة في مواقع أخرى وهذا يعني أن  الحساب مزور بنسبة كبيرة.

* إبحث في المعلومات الخاصة بهذا الحساب كمثال على ذلك المدرسةالتي درس فيها  . الشغل . تاريخ الميلاد ...

* تحقق من معلومات الإتصال الخاصة به هل هي عامة أو خاصة

* حاول معاينة ومراقبة نشاطه وتعليقات الفيس بوك الخاصة به ، وحاول تحليلها

* تأكد من تاريخ التسجيل و انضمامه إلى الفيس بوك

*لاحظ إذا كان يملك صورة واحدة فقط يظهر فيها لحسابه أو صورة ال Cover فكن على يقين أن هذا الحساب مزور

*حاول ملاحظة قائمة أصدقاءه واشتراكاته ، فهي سبيل لتحليل هوية الحساب 


2الآن وبعد أن تعرفنا على بعض العلامات   


فكما أشرت في الأول يوجد تطبيق على الفيسبوك يساعدك إلى حد كبير في معرفة طبيعة الحساب الذي تريد التحقق منه، فبعد اختيار الصديق عليه ، يقوم التطبيق بالبحث في قائمة الشخص الذي تتحقق منه ، من تفاعلاته ونشاطاته ، ويقوم بتحليل صوره ، وأشياء أخرى مهمة ، في الأخير يعطيك نتيجة التحليل .

للإستفادة من هذا التطبيق تقوم بالدخول إليه عبر الرابط التالي :
FakeOff

بعد الدخول تقوم بتسجيل الدخول إلى التطبيق ، تقوم بالضغط على connect with facebook 


تنتظر قليلا حتى يظهر جميع الأصدقاء ، تختار أي واحد منهم ، ثم تضغط على start basic investigation ، وتنتظر حتى يقوم التطبيق بتحليل شخصية الحساب ، اعتبارا على معايير عديدة ، ذكرنا بعضها في الأول ، وفي الأخير سيعطيك نتيجة الفحص ، بعلامة من عشرة ، فكلما كانت أكثر من 5/10 كلما كان احتمال الحساب يكون حقيقي ، وكلما قل على ذلك كان الحساب مزور ، وفي الصورة مثال على حساب شخصي مزور قمت بعمل عليه الفحص ، حيث النتيجة 2/10 ، وهذا يعني أن التطبيق مفيد كثيرا .




مدونة حمزة لللمعلوميات مهتمة بجديد المعلوميات و التقنية و هو مشروع يهدف الى تبادل الخبرات في هدا المجال و تظع العديد من الفيديوهات و التدوينات التقنية منها العاب و برامج الخ اظافة الى احتكاك المدونة بمجال الهاكر و الحماية


اشترك معنا عبر البريد الإليكتروني وتوصل بأخر المستجدات والمواضيع الحصرية ولا تنسى تفعيل تسجيلك
To Top